الأخبار
رئيس الجمهورية يشارك في احتفالية الذكرى الـ66 لاستقلال 26 يونيو

شارك رئيس الجمهورية، الدكتور حسن شيخ محمود، مساء اليوم، في احتفال وطني كبير أُقيم بمناسبة الذكرى السادسة والستين لاستقلال الأقاليم الشمالية من البلاد، الذي يوافق 26 يونيو/حزيران 1960، وهي المناسبة التي مثّلت بداية تحقيق تطلعات الشعب الصومالي نحو الحرية والاستقلال والوحدة الوطنية.
وتحدث الرئيس بإسهاب عن النضال الطويل والتضحيات الجسيمة التي قدّمها رواد الحركة الوطنية الصومالية في سبيل نيل الحرية والاستقلال، مشيرًا إلى أن تلك الإنجازات التاريخية تحققت بفضل الجهود المتواصلة، والصمود، ووحدة الشعب الصومالي.
وأوضح الرئيس أن الشعب الصومالي لا يزال يواجه تحديات خطيرة تهدد وحدته وتماسكه واستمرار مؤسسات الدولة، مؤكدًا في الوقت ذاته وجود فرص مهمة تستوجب العمل المشترك للاستفادة منها، بما يسهم في الحفاظ على مكاسب إعادة بناء الدولة، وتحقيق مستقبل تنعم فيه الصومال بالاستقرار والتنمية والوحدة الوطنية.
وفي ختام كلمته، هنأ رئيس الجمهورية الشعب الصومالي بهذه المناسبة الوطنية، داعيًا إلى تعزيز الوحدة الوطنية، وترسيخ السلام، ومواصلة الجهود الرامية إلى بناء صومال موحد ومتقدم.







