الأخبار
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكرواتي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

وبروفنيك 13 محرم 1448 هـ الموافق 28 يونيو 2026 م(صونا)- التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي معالي السيد عبدالسلام عبدي علي،بالسيد جوردان غرليتش رادمان وزير الخارجية والشؤون الأوروبية في جمهورية كرواتيا،وذلك على هامش مشاركته في منتدى دوبروفنيك.
وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
كما وقّع الوزيران على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية، تُرسّخ إطاراً رسمياً للحفاظ على الحوار السياسي وتعزيز العلاقات الدبلوماسية والتعاون بين البلدين.
وأكّدا الوزيران التزامهما بمواصلة تعزيز التعاون الثنائي وتطوير الشراكة الاستراتيجية بين الصومال وكرواتيا،مرحبين بالتقدم الملحوظ الذي أحرزته العلاقات بين البلدين منذ اجتماعهما في بروكسل في نوفمبر/تشرين الثاني 2025، بما في ذلك قبول أول سفير غير مقيم للصومال لدى كرواتيا.






شارك

