الأخبار
رئيس الوزراء يختتم زيارته لمدينة طوسمريب ويؤكد دعم انتخابات غلمدغ المباشرة

اختتم رئيس الوزراء ، حمزة عبدي بري، مساء اليوم الجمعة، زيارة عمل استغرقت يومين إلى عاصمة ولاية غلمدغ، مدينة طوسمريب، أجرى خلالها سلسلة من اللقاءات المهمة مع قيادة الولاية ومختلف فئات المجتمع.
وأنهى رئيس الوزراء بنجاح مباحثاته مع قيادة ولاية غلمدغ، وعلى رأسها رئيس الولاية أحمد عبدي كاريه، حيث ركزت رئيس الوزراء خلال تلك اللقاءات على ضمان إجراء انتخابات سلمية في مناطق غلمدغ، بما يحول دون أي تأخير قد يعرقل ما تحقق من تقدم في مسار بناء الدولة.
وأشاد رئيس الوزراء بالقرارات التي أعلنها رئيس ولاية غلمدغ بشأن تنظيم انتخابات مباشرة وفق نظام "شخص واحد، صوت واحد"، مثمنًا التزامه بإجراء الانتخابات وتسليم السلطة، بعد انتهائها، إلى الفائز بها بصورة مسؤولة وسلمية.
وقبيل مغادرته مدينة طوسمريب ، عقد رئيس الوزراء اجتماعًا مع عدد من السياسيين المنحدرين من ولاية غلمدغ على المستويين الاتحادي والولائي، حيث أكد المشاركون التزامهم بمواصلة جهود بناء مؤسسات الولاية، وترسيخ ثقافة التداول السلمي للسلطة.
وكان في وداع رئيس الوزراء لدى مغادرته مطار طوسمريب رئيس ولاية غلمدغ أحمد عبدي كاريه، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني (نيسا) مهد صلاد.



