الأخبار
الصومال تُنتخب عضواً في اللجنة التنفيذية لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية

باكو 13 محرم 1448 هـ الموافق 28 يونيو 2026 م(صونا)- شارك وفد من أعضاء مجلس الشعب في برلمان جمهورية الصومال الفيدرالية، برئاسة النائب الدكتور محمد شيخ أحمد، في أعمال الدورة العشرين لاتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (PUIC)، التي اختُتمت في العاصمة الأذربيجانية باكو، بحضور سفير جمهورية الصومال لدى أذربيجان، السفير عبد النور طاهر فيدو.
وناقشت الدورة سبل تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة والمتوازنة في جميع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، مع التركيز على تعزيز التعاون البرلماني بين الدول الأعضاء.
وخلال أعمال المؤتمر، ألقى النائب الدكتور محمد شيخ أحمد (محمد حاجي)، رئيس الوفد الصومالي، كلمة استعرض فيها الأوضاع في الصومال، وأكد أهمية تعزيز التعاون بين الدول الإسلامية، والحفاظ على سيادة الدول الأعضاء واستقلالها ووحدتها.
كما دعا الاتحاد إلى إدانة أي محاولات تستهدف تقويض وحدة جمهورية الصومال الفيدرالية وسلامة أراضيها.
وعلى هامش المؤتمر، انتُخبت جمهورية الصومال الفيدرالية عضواً في اللجنة التنفيذية لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية، وهو ما يعكس تنامي الثقة بالدور الذي تضطلع به الصومال داخل الاتحاد وتعزيز مكانتها فيه.
ويؤكد حضور الصومال ومشاركتها في هذا المؤتمر التزامها بالدفاع عن سيادتها الوطنية، وتعزيز علاقاتها مع الدول الإسلامية، ودعم التعاون والتفاهم المشترك بين الدول الأعضاء في المنظمة.




