الأخبار
وزير الخارجية يعقد لقاءً حواريًا مع طلاب من أكثر من 30 دولة

دوبروفنيك 12 محرم 1448 هـ الموافق 27 يونيو 2026 م(صونا)- عقد وزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية الصومال الفيدرالية، عبد السلام عبدي علي، لقاءً حواريًا مع طلاب يمثلون أكثر من 30 دولة، وذلك على هامش مشاركته في منتدى دوبروفنيك.
وجاء اللقاء، الذي نظمته وزارة الخارجية الكرواتية، بعد أن أبدى الطلاب اهتمامًا كبيرًا بالمداخلة التي قدمها الوزير خلال جلسة نقاش تناولت الأمن البحري.
وطرح الطلاب على الوزير أسئلة تناولت التطورات التي تشهدها الصومال، والأهمية الجيوسياسية للبلاد، وعضوية الصومال في جماعة شرق أفريقيا (EAC)، إضافة إلى عمليات استكشاف النفط والغاز في المياه الإقليمية.
وأعرب الطلاب بشكل خاص عن اهتمامهم بفرص قطاع الطاقة في الصومال، والدور الذي يمكن أن يؤديه في تعزيز النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية.
وأكد الوزير عبد السلام عبدي علي التزام الحكومة الصومالية بتحقيق التنمية المستدامة، والإدارة الرشيدة للموارد الطبيعية، وتعزيز التعاون الدولي.









