الأخبار
وزير الخارجية يشارك في مناقشة ضمن منتدى دوبروفنيك

شارك وزير الخارجية والتعاون الدولي معالي السيد عبد السلام عبدي علي، في مناقشة رفيعة المستوى ضمن "منتدى دوبروفنيك"، ركزت على التحديات التي تواجه سلاسل التوريد والتجارة الدولية والأمن البحري.
وشارك في المنتدى الذي سلط الضوء على تأثير التغيرات الجيوسياسية والسياسية على الأمن البحري، والتجارة الدولية، وأمن الطاقة، ومرونة سلاسل التوريد،مسؤولين حكوميين ودبلوماسيين ،بالإضافة إلى خبراء دوليين.
وفي كلمته أكد معالي الوزير التزام الحكومة بتعزيز التعاون الدولي لترسيخ الأمن البحري، وحماية حرية الملاحة في الممرات المائية الدولية، وضمان التدفق السلس للتجارة العالمية.
كما أشار إلى الأهمية الاستراتيجية للصومال فيما يتعلق بالممرات المائية الدولية، مشدداً على ضرورة التعاون الدولي لمواجهة تحديات الأمن البحري.
وتعكس مشاركة الصومال في "منتدى دوبروفنيك" التزام بتعزيز التعاون متعدد الأطراف والمشاركة في الجهود الدولية الرامية إلى تعزيز السلام والأمن والنمو الاقتصادي المستدام.


